الدرس الثالث: التعدين السحابي

تحدثنا في الدرس السابق عن العملات الالكترونية و على رأسها عملة البيتكوين و كيفية الحصول عليها.. ذكرنا ان المصدر الأساسي للعملة هو تعدين العملة، و شرحنا في الدرس السابق كيفية التعدين من خلال الجهاز الشخصي.

لكن التعدين من خلال الحاسوب الشخصي له عيوبه الخاصة. فأنت تحتاج الى جهاز ذا كفاءة جيدة و مواصفات عالية لتستطيع الحصول على ربح مقبول من هذه الطريقة، كما أن جهازك معرض للعطل و يتم صرف الطاقة الكهربائية والتي هي ايضاً ليست بالمجان.

day3-2

لذلك تقوم شركات متخصصة بالتعدين نيابة عنك، و هو ما يعرف بالتعدين السحابي (Cloud Mining)، حيث تقوم أنت بالاستثمار في الشركة بمالك الخاص، و تقوم الشركة بواسطة هذا المال بشراء اجهزة تعدين خاصة ذات قوة تعدين عالية، و تخصص لك في المقابل نسبة من الأرباح. و تختلف مدة عقود الإستثمار حسب الشركة فمنها ما تكون العقود مدى الحياة (طبعاً مدى حياة الشركة !!) و منها ما تكون لسنة و منها ما تكون لخمسة سنوات و .. و يختلف مقدار الربح اليومي ايضاً حسب الشركات لكن غالباً ما يقوم مبلغ الربح بتغطية مبالغ الاستثمار في فترة تتراوح بين 3 الى 6 أشهر حسب الشركة و حسب قوة البيتكوين و ..

لكن المشكلة في التعدين السحابي هو النسبة الكبيرة من من الشركات النصابة في هذا المجال، حيث تقوم على مبدأ سلسلة بونزي للنصب، فبدلاً من شراء اجهزة تعدين حقيقية تقوم بتوزيع نسبة من اموال الاستثمار على المستثمرين لجلب ثقتهم و استثمار مبالغ اكبر حتى اذا وصلت الى المبالغ المطموحة لديها تختفي فجأة من على صفحات الانترنت و تبلع اموالك كلها.

لذلك فإن معرفة الشركات الصادقة مهم جداً في مجال التعدين السحابي. فكيف اقوم به؟

اقول: هناك الكثير من الطرق، لكن من أهم خصائص شركات التعدين السحابي الصادقة:

  • هناك اسماء للكادر الاداري والفني للشركة ومعلومات عنهم و معلومات عن مقر الشركة و كيفية الاتصال بها
  • هناك صور لاجهزة و معدات التعدين (يقف مدير الشركة بجانبها للتأكد انها عائدة للشركة و ليست صور مجمعة من الانترنت)
  • تعتبر الشركات التي تعمل منذ اكثر من سنتين شركات صادقة و معتبرة في هذا المجال (حسب اطلاعي) – و لكل قاعدة استثناء-
  • في البحث في شبكة الانترنت عنها تجد هناك الكثير من اثباتات الدفع، و الكثير من الردود الايجابية و التقييمات الجيدة لها. فمثلاً لو كنت تريد البحث عن شركة (Cloudminingcompany.com) و مصداقيتها فستكتب (Cloudminingcompany.com legit or scam?) أو  (Cloudminingcompany.com site review)و تقرأ ما يكتبه الناس عن هذه الشركات.
  • scam2

و سأعرف ان شاء الله من خلال الكورس الربحي بالشركات المجربة والتي اربح منها شخصياً مبالغ لا بأس بها. لكن لابد ان نعرف ان هذا النوع من الربح هو استثمار فلابد من الصبر فقط للوصول الى الربح.

تحديث بتاريخ (17/01/2017)

يمكن مراجعة موقع : http://www.cloudminingreviews.com للحصول على افضل المواقع المضمونة في التعدين السحابي.

أضف تعليق