الدرس الثاني: العملات الالكترونية

الدرس الثاني: العملات الالكترونية

بسم الله الرحمن الرحيم اللهم صل على الحبيب المصطفى محمد و اله النجباء و صحبه الاوفياء

منذ عام 2009 ظهرت العملات الالكترونية كمنافس قوي للعملات التقليدية في الربح من الإنترنت، حيث ظهرت عملة البيتكوين (BitCoin)  و تضاعف قيمتها خلال اربعة سنوات بمقدار مليون مرة!! حيث تضاعفت من 0.001$ حتى وصلت القيمة في ذروتها الى 1000$ لكل بيتكوين. (يبلغ قيمة البيتكوين الواحد في لحظة كتابة هذه المقالة 387$).

ما هو البيتكوين و كيف تحدد قيمته ؟ .. يمكنك قراءة ذلك في هذا الموضوع المنفصل و الممتاز من هنا.

bitcoin-banner

ملاحظة: قراءة الموضوع اعلاه مهم جداً لا تفوته ابداً.

لكن كيف يمكنني الربح من البيتكوين؟ أو الأصح كيف يمكنني الحصول على البيتكوين؟

هناك ثلاثة طرق رئيسية للحصول على البيتكوين

  • التعدين المباشر
  • التعدين السحابي
  • مواقع البيتكوين المجاني

اليوم إن شاء الله سأشرح التعدين المباشر في هذا الدرس و ساشرح الطرق الاخرى في الدروس القادمة ان شاء الله.

التعدين المباشر

تعدين البيتكوين أو “Bitcoin Mining” هو مصطلح حديث في عالم تكنولوجيا المعلومات، و قد شبه اسمه بالطرق و التقنيات التي يستخرج و يصنف بها الذهب على مر العصور.bitcoin-miner

و كما تعلمون فان البيتكوين عملة رقمية تستخدم عبر شبكة الإنترنت فقط و هذا يعني أنه ليس لها وجود فيزيائي ان صح التعبير بالمقارنة مع باقي العملات الدولية، لكن ما يهمنا في هذا الموضوع هو طريقة عمله و استخراجه.

يتم استخراج عملة البيتكوين عبر شبكة الأنترنت بواسطة برامج مجانية تستخدم عمليات حسابية معقدة و موثقة، و بامكان أي شخص لديه تجهيزات خاصة استثمار وقته لانتاج العملة و لكن بمعدل محدود و سهل التنبؤ به مستقبلا.

و ليس هذا فقط بل يتم أيضا مراقبة و مشاركة حركة نقل أو تحويل العملة بين المستخدمين عبر الأنترنت و توثيق المعاملة بتوقيع الكتروني لا يمكن تغييره أو تزويره أو حذفه، بعدها يتم تخزين المعلومة في شبكة الأنترنت بدون تسجيل أي بينات شخصية.

البدأ في استخراج البيتكوين

أهم المتطلبات التي تستخدم عادة في استخراج عملة البيتكوين هي أجهزة ذات معالجات سريعة مثل الحواسيب الحديثة أو السيرفرات التي تستخدمها الشركات الكبرى أو أجهزة تصنع الأن خصيصا لهذه المهمة.

فللربح عبر التعدين المباشر فأنت بحاجة إلى تشغيل جهازك و تشغيل برنامج معين يقوم بهذه العمليات الحاسبية لإنشاء ما يعرف بالهاش (Hashs)  والتي تستخدم في انشاء العملات الالكترونية و عمليات انتقالها، و كلما كانت سرعة التعدين اكبر، كلما كان الربح اكبر. حيث يعتمد سرعة التحميل على قوة الجهاز و المعالج الذي يستخدم في التعدين. هناك نوعان يستخدم في التعدين

معالج CPU ، و معالج GPU، و بصورة عامة فان استخدام معالج كارت الشاشة (GPU) يعطي ارباح اكبر من معالج (CPU). إذا اردت قوة التعدين لجهازك فيمكنك البحث في محركات البحث عن قوة تعدين كارت الشاشة الخاص بك. فمثلاً كارت الشاشة نوع Radeon  HD 6490M  والذي استخدمه شخصياً يعطيني قوة تعدين بمقدار (52 Kh/s) والذي يمكنني في ربح حوالي 0.7 يورو لكل يوم من التعدين المباشر.

فإذا كنت تمتلك جهاز حاسوب متوسط المواصفات فيمكنك من الربح حوالي 20 يورو شهرياً، حيث يعتبر هذا المبلغ هو المبلغ المثالي في مجال بدء الربح في الانترنت عن طريق استثماره كما سنشرح ذلك في الدروس القادمة ان شاء الله.

الصور ادناه مثال على اجهزة تعدين مخصصة.

miner1miner2

 

 

 

 

الخطوات العملية لليوم الثاني

day2

الان و قد تعرفنا عن التعدين المباشر، دعنا نبدأ بتجربته.. هناك الكثير من مواقع التعدين لكن من افضل المواقع الذي يتيح لك التعدين من خلاله – حسب تجربتي الشخصية- و هو موقع صادق جداً هو موقع Cointellect، حيث يعد مميزا نظراً لسهولة التعامل معه و الربح منه و سحب الارباح منه ايضاً.

تحديث بتاريخ (17/1/2017) – خرج الموقع ادناه عن العمل منذ فترة، وبحاجة ان تتعلم التعدين وفق البرامج المتاحة بنفسك، يمكنك البحث فيها في النت، فشخصياً لا اقوم بها

الخطوة (1) التسجيل في موقع Cointellect و تنزيل البرنامج

التسجيل في الموقع سهل، فقط اتبع الخطوات الموضحة في الصور أدناه، من ثم قم بتنزيل البرنامج المخصص للتعدين و تنصيبه على جهازك. لابد لك من أن تعرف ان الموقع يقوم بتعدين العملة الالكتروينة من نوع دوكي كوين (Dogecoin) و الذي يبلغ قيمة كل 1000 وحدة منها حاليا حوالي 0.24$. يمكنك من تعدين اكثر من 2000 وحدة بكل سهولة ان شاء الله.

ادخل على الموقع من هنا

بعد ذلك قم بالتسجيل في الموقع، بعد التسجيل و تفعيل حسابك من خلال الضغط على لينك التفعيل في الرسالة التي تاتي الى بريدك الالكتروني قم بتنزيل المبشار كما في الصورة ادناه.

* ملاحظة: اغلب برامج الحماية يعتبرون البرنامج فايروس، إلا انه ليس كذلك، فاغلب برامج التعدين بحاجة الى فتح اتصال مع العديد من الحواسيب المختلفة (إذا كنت قد قرأت الموضوع عن البيتكوين ستفهم الموضوع بصورة جيدة) لذلك فانت بحاجة الى الغاء تفعيل برامج الحماية من اجل تنصيب و تشغيل البرنامج. ( انا استخدم البرنامج منذ ثلاثة اشهر و لم يحصل اي شيء لجهازي الشخصي ولا معلوماتي )

Cointellect-(2)

 

الخطوة (2) تشغيل البرنامج و الربح

قم بتشغيل البرنامج، من ثم قم بنسخ الكود الخاص بك للتعدين في البرنامج و اضغط على الكونكت، كما في الصورة.

miner-licens

سينفتح البرنامج و تراه كما في الصورة ادناه.

program

بعد تشغيل البرنامج ستجد واجهة البرنامج كما في الصورة.. الان ليس عليك الا ترك البرنامج مفتوحاً، فكلما زادت فترة تشغيلك للبرنامج زاد ربحك.

ملاحظة: لا تقم بتشغيل البرنامج بطاقة اكثر من 95% فإن ذلك قد يسبب ضرر بجهازك على المدى الطويل

ملاحظة (2): اذا كان البرنامج يؤثر على اداء جهازك عند حاجتك اليه قم باطفاءه او بتقليل قوة التعدين الى 50%.

ملاحظة (3) يمكنك مراسلتي  من خلال الموقع عن طريق الضغط على massagas – من ثم – ask a freind و ساجيب على استفساراتك ان شاء الله .

الصورة ادناه تشرح واجهة الموقع (يمكنك رؤية ما ربحته من هذا الموقع في فترة قياسية – علما باني قمت بسحب المال عدة مرات و لله الحمد-)

dashbord

إلى هنا انتهينا من درس اليوم الثاني و لله الحمد.

 

ملاحظة مهمة جداً: الموقع له حد ادنى للدفع هو 0.1 يورو، و هو مبلغ يمكن الوصول اليه بسهولة جداً، لكن نحن لا نقوم بالسحب منه الان و ذلك لسببين: اولاً: عدم امتلاكنا لمحفظة بيتكوين و دوكي كوين (ساشرحها في الدروس القادمة ان شاء الله)، ثانياً: المبلغ قليل جداً لا يمكنك فعل اي شيء به!

لذلك كل ما سنقوم به هو التعدين من خلال البرنامج بصورة يومية ان شاء الله حتى نبلغ مبلغ مناسب للاستثمار.

خطوات اليوم الثاني

(1) قم بالتسجيل في موقع Cointellect كما في الشرح اعلاه ( سجل من خلال الرابط حتماً – من شروط الكورس ان تسجل من خلالي-) و قم بتشغيل البرنامج

(2) قم بالضغط على الاعلانات المتوفرة لديك في موقع Paidverts (والذي سجلت به في اليوم الأول و شرحناه في الدرس السابق)

(3) اترك برنامج Cointellect يعمل فترة لا تقل عن عشرة ساعات (ممكن يكون اربعة و عشرين ساعة للحصول على اعلى ربح يومي!)

 

 

و إلى الدرس القادم نستودعكم الله و السلام عليكم و رحمة الله و بركاته

 

أضف تعليق